Choose Your Clinic Type
Consult Ophthalmology doctor near you
Book a consultation with a specialized doctor
Search
Cancel
55 year-old female asked

مرض السكر و العين

انا عندي 55 سنة مريضة بالسكر من 28 سنة .حصل لي مضاعفات من السكر و عملت ليزر في العينين و ظبطت السكر الان و عملت نظارة و بعد مرور شهرين واحدة من العينين نظرها تغير قليلا و الاخري بها خيالات كانت موجودة بسيط قبل العملية و الان زادت هل سأحتاج ليزر تاني


14 Feb 2024
165 View(s)

Ophthalmologist

يجب عمل تصوير مقطعي لشبكية العين مع فحص قاع العين اولاً لتحديد المناسب كعلاج اما اعادة ليزر او حقن بالعين او تدخل جراحي


Ophthalmologist

من الضروري إجراء فحص قاع العين لتجنب حدوث نزيف بالشبكية او ارتشاح بمركز الابصار و معرفة اذا كان في احتياج لإضافة ليزر او حقن دوائي


Ophthalmologist

اشعة OCT اولا لتحديد المشكلة و الوقوف على العلاج المناسب


Ophthalmologist

هنحتاج كشف وقياس نظر وفحص قاع عين وفحوصات على الشبكيه لتحديد الإجراء المناسب


Ophthalmologist

قد تحتاجين لإعادة كشف النظارة و قاع العين و إذا تبين وجود نشاط للاعتلال السكري بالشبكية يجب اعادة فحوصات الاشعة المقطعية و الصبغة للشبكية لتحديد امكانية اعادة الليزر او اجراء حقن إذا وجد ارتشاح بمركز الابصار