اختار نوع عيادتك
استشر طبيب عيون بالقرب منك
احجز استشارة مع طبيب متخصص
ابحث
إلغاء
سألت إمرأة تبلغ من العمر 55 عاماً

مرض السكر و العين

انا عندي 55 سنة مريضة بالسكر من 28 سنة .حصل لي مضاعفات من السكر و عملت ليزر في العينين و ظبطت السكر الان و عملت نظارة و بعد مرور شهرين واحدة من العينين نظرها تغير قليلا و الاخري بها خيالات كانت موجودة بسيط قبل العملية و الان زادت هل سأحتاج ليزر تاني


14 فبراير 2024
163 مشاهدة

دكتور عيون

يجب عمل تصوير مقطعي لشبكية العين مع فحص قاع العين اولاً لتحديد المناسب كعلاج اما اعادة ليزر او حقن بالعين او تدخل جراحي


دكتور عيون

من الضروري إجراء فحص قاع العين لتجنب حدوث نزيف بالشبكية او ارتشاح بمركز الابصار و معرفة اذا كان في احتياج لإضافة ليزر او حقن دوائي


دكتور عيون

اشعة OCT اولا لتحديد المشكلة و الوقوف على العلاج المناسب


دكتور عيون

هنحتاج كشف وقياس نظر وفحص قاع عين وفحوصات على الشبكيه لتحديد الإجراء المناسب


دكتور عيون

قد تحتاجين لإعادة كشف النظارة و قاع العين و إذا تبين وجود نشاط للاعتلال السكري بالشبكية يجب اعادة فحوصات الاشعة المقطعية و الصبغة للشبكية لتحديد امكانية اعادة الليزر او اجراء حقن إذا وجد ارتشاح بمركز الابصار